6 استراتيجيات لنجاح مدونتك

استراتيجيات لنجاح مدونتك
6 استراتيجيات لنجاح مدونتك 

اذا كنت تملك مدونة بلوجر أو ووردبريس أو غيرها من المنصات الأخري و كنت تريد لمدونتك النجاح و كسب ثقة الزوار و ازيادهم الي أضعاف الأضعاف فعليك العمل ب 6 استراتيجيات لنجاح مدونتك و أنا شخصيا بدأت أطبق في هذه الاستراتيجيات ال6 لنجاح مدونتي.

1- عمل مسابقات لزوار و متابعي المدونة :-
أصبح الكثير من أصحاب المدونات أو المواقع الناشئة أو القديمة بعمل مسابقات لكسب ثقتهم و التسويق لموقعهم علي نطاق أوسع و هذا المفهوم مفهوم جيد يعود علي صاحب الموقع بالفائدة الكبيرة و رغم أن الهدية لن تكلفه شئ لان العائد الذي سوف يكتسبه من عمله التسويقي هذا أكبر بكثير .
فمثلا أقوم انا بكتابة موضوع : مسابقة التكنولوجيا الان للفوز بهاتف سامسونج galaxy s 5 و قريبا سوف أعملها بأذن الله  "قريبا " و بكل تأكيد لكسب الهدية سوف تكون هنالك شروط صارمة مثل أن تقوم بنشر موقعي في الفيس بوك و حصول منشورك علي 500 لايك أو نشر قصه عن موقعي في اليوتيوب و كسب عدد جيد من الزيارات أو اللايكات بالتأكيد صاحب المسابقة يقوم بتحديد العدد المناسب له , أو نشر موضوع لي موقعي في أحد مواقعك و الحصول علي 50 تعليق علي الموضوع و كل ذلك دعاية تسويقية للصاحب المسابقة لكسب زوار + كسب ثقة زوار جدد + شهرة لمدونته .

2-  المحتوي :-
استراتيجية المحتوي العالي الجودة أو المحتوي الممتاز هي استراتيجية مهمة جدا و تؤدي الي نجاح أي موقع و هي اساس كل الاستراتيجيات ال6 لنجاح مدونتك و تقديم المحتوي الحصري و الغير منقول و المحتوي  و المحتوي المرغوب للزوار و  أن لا تغير اختصاص مدونتك شئ فعال جدا في نجاح مدونتك و تصل نسبة النجاح في هذه الاستراتيجية الي 70 % حسب تقيمي أنا الشخصي .

3- السيو و التسويق الالكتروني :-
هذه الاستراتيجية تمثل عندي أيضا نسبة كبيرة لناجح مدونتك و هنالك أشخاص يعتمدون عليها بشكل كبير و و القيام بحملات سيو ناجحة تؤدي الي كسب ثقة العم قوقل و بالتالي الكثير من الزوار المستهدفين من محرك البحث قوقل = ناجح مدونتك .


4- الاعلان  و التشويق :-
قم بعمل أسم لافت سهل النطق و الكتابة لكي تشتهر به و أعمل اعلان لمدونتك و تشويق في كل اعلان تعمله له .

5- قم بطرح و عمل لقاءات و مقابلات في موقعك :-
لكسب ثقة الناس بامكانك الاستعانة بأشخاص في نفس مجالك أو اختصاصك و عمل حوار أو لقاء معه في مدونتك و هذا شئ مفيد و سوف يعود عليك بالكثير من الفوائد (ثقة الزوار - متابعين جدد لمدونتك - ... الخ ) .

6- استعمال شبكات التواصل الاجتماعية : -
لشبكات التواصل الاجتماعي فوائد عديدة تمكنك من التواصل مع زوارك و تجعل تعرف جمهورك بشكل أفضل بكثير بالاضافة الي انه يمكنك عمل حملات اعلانية لموقعك و كسب متابعين و زوار من شبكات التواصل الاجتماعي سواء كانت موقع فيس بوك أم تويتر أم غيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة .

مقال مفيد ذو صلة :-
كيف تصنع موقع ناجح 



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع التكنولوجيا الأن

يتم التشغيل بواسطة Blogger.